برامج الجامعة

اجلب حماستك وإصرارك وسوف نعرّفك على عالم من الفرص. شركة ماريوت الدولية تعرض برامج لطلبة الجامعات والخريجين للبدء بوظيفة الأحلام.

إلى الرحلة

برنامج تطوير القيادة العالمية

برنامج فوياج هو برنامج لشركة ماريوت الدولية مدته ما بين 12-18 شهرًا حائز على الجوائز، لتطوير القيادة العالمية، يعرض موارد ودعمًا لقادة المستقبل في الشركة عبر العلامات التجارية المختلفة لفندق ماريوت. انضم إلى هذه النخبة من قادة المستقبل لتوسيع آفاق وظيفتك.

احظ بانطلاقة جيدة في وظيفتك
إلى أين تريد لوظيفتك أن تأخذك؟

مزايا برنامج فوياج:

  • احصل على تدريب افتراضي وعملي في العديد من التخصصات. المحاسبة والشؤون المالية، الطهي، الهندسة، إدارة الفعاليات، الطعام والشراب، الموارد البشرية، إدارة الإيرادات، عمليات الغرف، المبيعات والتسويق
  • انخرط في عمليات فندق من خلال التنقل المصغر عبر الإدارات
  • شبّك مع زملاء عالميين من خلال الأدوات الاجتماعية
  • شارك مع القادة الكبار لماريوت
  • تنافس عالميًا من خلال محاكي الفندق الافتراضي لدينا

في الفندق والمركز الرئيسي فرص التدريب

إن فرص التدريب المبتكرة لدينا متنوعة، لكنها جميعًا تشتمل على مزيج من التدريب العملي ومقدمة إلى ثقافة شركة ماريوت الدولية. تستمر برامج الطلبة ما بين 8-12 أسبوعًا، لكن يمكن تمديدها إلى 12 شهرًا أو أكثر في بعض المواقع.

تحلّ بالثقة مع بدء رحلتك الوظيفية

اعرف المواعيد
نحن بقربك

ممثلو ماريوت رحّالة! اعرف متى قد يزورون جامعتك وتعرف على الفرص المثيرة. جدول التوظيف لخريف 2017 قريبًا!

ابحث عن منصب في برنامج “فوياج”

الولايات المتحدة وكندا

البحث عن فرصة تدرّج في الفندق

الولايات المتحدة وكندا

ابحث عن فرصة تدرّج في المقار

إلى
المنجزين

حصلتُ، كجزء من برنامج “فوياج”، على الموارد التي أحتاجها للنجاح – خطوة أولى رائعة في رحلتي الوظيفية.

هانة جي.
مديرة الموارد البشرية

الأسئلة الشائعة عن برنامج فوياج

فوياج هو برنامج تحدد سرعته بنفسك على مدار 12-18 شهرًا. يمكن للوقت أن يعتمد على المساق والبلد الذي تعمل فيه. البرنامج مصمم لتحضير المشاركين لدور في الإدارة للمستوى الأساسي بعد الإتمام النجاح للبرنامج. سوف تعمل مع بطلك ومدربك للعثور على المنصب المناسب لك.
نعم، فوياج عبارة عن برنامج مدفوع بدوام كامل، مشابه للوظائف الأخرى من المستوى الأساسي. والتعويض يختلف حسب البلد.
للمشاركة في فوياج، يجب الحصول على ترخيص عمل دائم لذلك البلد. لا نوفّر تراخيص عمل، لذا يُرجى الحرص على حصولك على ترخيص قبل تقديم الطلب. العملية تختلف في الشرق الأوسط وأفريقيا – ينبغي عليك العمل مع السلطات المحلية للحصول على تصاريح مناسبة للعمل في بلد ما. سوف يتمكن باحثونا من تزويدكم بالمعلومات حول الحق في العمل في أي بلد خلال عملية الفحص.
نحن نطلب ترخيص عمل دائم للبلد الذي يهمك العمل فيه. ونوصي بتقديم الطلب في البلد الذي تمتلك فيه ترخيص عمل. حالما تُكمل البرنامج وتصبح جزءًا من شبكة ماريوت، سيصبح من الأسهل متابعة فرص انتقال داخل الشبكة. إذا كنت طالبًا أو خريجًا حديثًا مهتمًا بالعمل في الولايات المتحدة، فقد يتعين عليك النظر في فرص J-1 بدلًا من فوياج.
يختلف الأمر من سنة لأخرى، لكننا نتوقع توظيف قرابة 500 موظف فوياج  سنويًا حول العالم.
فوياج يُعرض في أكثر من 50 بلدًا حول العالم.
ابحث عن عروض برنامج فوياج في الولايات المتحدة وكندا أو خارج الولايات المتحدة وكندا لمعرفة ما إذا كانت فوياج تبحث عن مشاركين بالقرب منك.
محاكي الفندق عبارة عن تجربة لعب افتراضية إلكترونية تتيح لموظفين فوياج اختبار معرفتهم في صناعة الضيافة باتخاذ قرارات إدارة مشابهة للواقع في إدارة فندق افتراضي. كما سوف يتنافس موظفين فوياج عالميًا من خلال المحاكي.

عملية تقديم الطلب لدينا

  1. تطبيقات. الرجاء النقر على “ابحث عن فرصة تدرّج في الفندق” أو “ابحث عن فرصة تدرّج في المقار” أعلاه واتبع التوجيهات لتقديم الطلب عبر الإنترنت.
  2. المقابلات نقوم بزيارات إلى الجامعات خلال العام لاستقطاب مرشحين لفرص التدرّج. اطّلع على جدول الاستقطاب لمعرفة ما إذا كنا سنأتي إلى جامعتك ومتى. نختار المرشحين المحتملين الذين أتموا عملية تقديم الطلب عبر الإنترنت وندعوهم إلى مقابلة مع فريق الاستقطاب لدينا. فإن لم نكن مجدولين لزيارة جامعتك خلال موسم الاستقطاب، فقد تتم هذه المقابلات عبر الإنترنت.
  3. الخطوات التالية. سوف يقوم عضو في فريق الاستقطاب لدينا بإخطارك بحالتك والخطوات التالية خلال الأسبوعين المقبلين من المقابلة. واستنادًا إلى توقيت عملية المقابلة، قد لا يتم عمل عرض فعلي وإلحاق حتى ستة إلى ثمانية أسابيع قبل بدء فرصة التدرّج الخاصة بك.
الرجاء النقر على “ابحث عن منصب في فوياج” أعلاه لتقديم الطلب عبر الإنترنت. فإذا كنت مقدم طلب مؤهلًا، فسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني تدعوك إلى المرحلة التالية من العملية، والتي تختلف حسب المنطقة وقد تشمل:

  • التقييم عبر الإنترنت
  • مقابلات جماعية و/أو مقابلات شخصية
  • مقابلات نهائية
  1. كن أحد المحترفين. احضر مبكرًا. تفقد الوقت، التاريخ ومكان مقابلتك. البس وتصرف كأنك مستعد لتكون جزءًا من بيئة عمل.
  2. كن قائدًا. شارك بالأمثلة من حياتك التي تشعر أنها قد تنطبق على بيئة أعمال.
  3. كن حلالًا للمشكلات. فكر في طرق تخطيت بها تحديات في مشروع ما أو في بيئة تطوعية. كيف حددت الأولويات وتواصلت مع الناس لإكمال المشروع؟ كيف تغلبت على العقبات؟ ما الذي فعلته لتحقيق أهدافك؟
  4. كن محبًا للناس. كيف ساعدت في بناء علاقات؟ هل أنت جيد بالتحديد في التعامل مع الآخرين حتى عندما تكون لديهم آراء مختلفة؟ احرص على ذكر بضعة أمثلة.
  5. اطرح الأسئلة الذكية. أبرز حماستك والتزامك بالمنصب. حضّر الأسئلة عن المنصب، البرنامج، أو علامة تجارية ما أو منطقة أعمال ما تود التعرف عليها.
اطّلع على جدول التوظيف لمعرفة أوقات زياراتنا للجامعات.
كي تتأهل إلى فوياج، يجب أن تكون:

  • تخرجت من جامعة أو مدرسة فندقية خلال العام الماضي
  • حاصلًا على درجة البكالوريوس أو أعلى (الموظفون مقبولون فقط للمطبخ)
  • طليقًا في اللغة الإنجليزية
  • يكون لديك ترخيص عمل دائم في البلد الذي تقدم الطلب للعمل فيه
في هذا الوقت، برنامج فوياج مصمم لمقدمي الطلبات الخارجيين فقط. الاستثناء الوحيد هو للمتدرجين أو الطلبة الذين قد يعملون بدوام جزئي في فندق ماريوت أثناء متابعتهم لدراستهم.
أولًا، قدم طلبك على الإنترنت. فإن تم اختيارك، فسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني تدعوك إلى المرحلة التالية من العملية، والتي تختلف حسب المنطقة. فقد تشمل مقابلة شخصية أو جماعية، مقابلة رقمية، أو تقييمًا.
الرجاء التواصل معنا عبر Facebook! لدينا أكثر من 30 مختص موارد بشرية (بعضهم من فوياج!) المتواجدين للإجابة على أسئلتكم بشأن العمل في ماريوت، برنامج فوياج، وأية أسئلة أخرى قد تكون لديك.